Home » مرحلــة تعـداد المباني والوحدات السـكنية والمنشـآت

مرحلــة تعـداد المباني والوحدات السـكنية والمنشـآت

  نحن في اليوم الثالث عشـر من مرحلة عد وحصر المباني والوحدات السكنية والمنشـآت والتي بدأت في 3 سبتمبر و يقوم فيها المشرف بترقيم المباني بوضع ملصقات على المبنى بها رقم مسلسل ثم يقوم بحصر الوحدات السكنية بالمبنى وترقيمه بوضع ملصق برقم الوحدة السكنية .

     ويستوفي المشرف بيانات المبنى مثل اسم المالك – شكل المبنى – عدد الطوابق – استخدام المبنى .

     وكذلك يسجل بيانات الوحدة السكنية مثل نوع الوحدة – استخدام الوحدة – عدد الغرف – نوع التكييف – نوع الحيازة – القيمة الإيجارية – عدد الأسر بالمسكن – عدد أفراد الأسرة – عدد السيارات التي تحوزها الأسرة .

اما بالنسبة للمنشأة يأخذ بيانات عن اسم المنشأة – حالة المنشأة – نوع القطاع – رقم العضوية بغرفة التجارة والصناعة – العنوان والهاتف – النشاط الاقتصادي – عدد المشتغلين – القيمة الإيجارية السنوية – عدد السيارات بالمنشأة .

و لقد أثبتت تجربة استخدام الأجهزة الكفية P.D.A نجاحها في جميع مناطق العمل والنتائج تصل يومياً إلى المركز الرئيسي في مقر وزارة الاقتصاد والتخطيط .

    كما انعكست كفاءة التدريب من خلال قلة الأخطاء والمشاكل الميدانية المتوقعة في أول تجربة ميدانية إلكترونياً بعيداً عن الاستمارات الورقية .

    والعمل حتى تاريخه يسير بدرجة جيدة وتحققت النتائج التالية : –

تم حصر ما نسبته 38% من المنشآت الموجودة وكذلك 52% من الوحدات السكنية ، 45% من المباني .

 وتستمر الزيارات الميدانية لمراكز العمل على الطبيعة من قبل سعادة / حفصة عبد الله العلماء – مدير عام التعداد لتذليل أي صعوبات وكذلك يقوم السيد / ماجد سلطان آل علي – رئيس هيئة الإشراف بتفقد العمل بالتعداد مع وجود متابعة يومية لمدراء التعداد والمشرفين الفنيين بكل إمارة .

  وفي هذا الصدد لا بد من تقديم الشكر لمدراء ومديرات المدارس بوزارة التربية والتعليم على تعاونهم في توفير كافة سبل الراحة بمراكز العمل الموزعة بكل مدن وقرى الدولـة .

Name of author

Name: admin